• أين يقع مشروع مجمع تقنية المعلومات والاتصالات ؟
    يقع مجمع تقنية المعلومات والاتصالات في حي النخيل شمال الرياض على طريق الإمام سعود بن عبد العزيز عند تلاقيه مع طريق الأمير تركي بن عبد العزيز، و يمكن الوصول إليه أيضا عبر طريق الدائري الشمالي وطريق الملك فهد.
  • ما الهدف من إنشاء هذا المجمع ؟
    الهدف من إنشاء هذا المجمع هو توفير بيئة مميزة تعمل على استقطاب واجتذاب المواهب في هذا التخصص والحفاظ عليها وتحفيزها من خلال تأمين مجتمع متطور ومبتكر يدعم احتياجات عمل شركات التقنية ويكون مجمعا رئيسيا لأنشطة تقنية المعلومات والاتصالات على مستوى المملكة العربية السعودية.
  • إلى أي جهة يتبع مجمع تقنية المعلومات والاتصالات ؟
    مجمع تقنية المعلومات والاتصالات هو واحد من أهم المشاريع التي تمتلكها المؤسسة العامة للتقاعد، والذي تشرف على إنشائه وإدارته شركة الاستثمارات الرائدة التي تعتبر الذراع الاستثمارية لهذه المؤسسة.
  • ما هي الأنشطة التي سيقوم بها المجمع عند اكتماله ؟
    سيتخصص هذا المجمع في صناعة تقنية المعلومات و الاتصالات، حيث يدعم تطوير قطاعات تقنية المعلومات و الاتصالات وزيادة فرص مشاركة الكادر السعودي في هذا الحقل النشط، و يفتح المجال أمام شركات تقنية المعلومات للمنافسة في هذا السوق، كما يمثل قطبا جاذبا للاستثمارات العالمية النشطة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.
  • من الجهة التي ستقوم على تشغيل وتطوير المجمع ؟
    لقد أخذت شركة الاستثمارات الرائدة، الذراع الاستثمارية للمؤسسة العامة للتقاعد على عاتقها تطوير وتشغيل جميع مرافق المجمع الخدمية والترفيهية والأمنية، وكذلك تطوير وتشغيل النسبة الأكبر من المباني التي سوف يضمها المشروع.
  • ما هو المستوى التقني الذي نفذ هذا المجمع على أساسه ؟
    لقد صمم المجمع معماريا وتقنيا وفق احدث ما توصلت إليه المعرفة العلمية في هذا المجال، حيث تتمتع مراكز بياناته مثلا بأعلى مواصفات التصنيف العالمية وهو المستوى الرابع الذي يحقق نسبة توافر (Availability ) تبلغ 99.995 %. و تعتمد أنظمة تقنية المعلومات والاتصالات فيه على تقنيات الجيل القادم ( NGN ) وتستخدم بروتوكولات وأنظمة عالية الدقة والذكاء يتم التحكم بها في مراكز معلومات ذات تصنيف عالي المستوى.
  • كيف سيؤثر تصميم المجمع وبيئته على جذب الاستثمارات المناسبة لحجمه وتطوره؟
    إن نجاح مراكز التقنية في أداء وظيفتها يعتمد بالدرجة الأولى على مدى التخصصية التي توفرها مباني وتصاميم وقطاعات هذه المجمعات، ليس فقط من نواحي التقنية العالية والخدمات المصاحبة لها، وإنما بكونها حاضنة للأنشطة والأعمال التقنية بمستوى دولي، وهذا ما تم أخذه بعين الاعتبار في هذا المجمع وهو ما سيشجع على جذب الاستثمارات المحلية والعالمية للعمل في بيئة مفعمة بالحيوية والنشاط.
  • هل سيكون هناك مساحات للتأجير والاستثمار التجاري والمكتبي؟
    بالتأكيد، حيث ترتفع في قلب المجمع أربعة أبراج إدارية تم تخصيصها لتكون مقارا إدارية لشركات تقنية المعلومات العاملة بالمملكة، وقد صممت بارتفاع عشرين طابقا وبطراز معماري عصري مميز يوفر جميع سبل الراحة وأحدث خدمات تقنية المعلومات المتطورة، وجميع الخدمات الراقية الأخرى التي تجتذب المستثمرين والمستأجرين الباحثين عن جودة المكان والبيئة.
  • هل توجد مناطق سكنية داخل المجمع؟
    نعم، فهناك منطقة يمكن اعتبارها مجمعا سكنيا متكاملا تضم عدد 35 فيلا منفصلة أو متصلة تحتوي على حدائق وحمامات سباحة ومواقف سيارات خاصة ومرافق ترفيهية، ويحيط بها سور خاص يوفر لها الخصوصية اللازمة. وهناك أيضا منطقة العمارات والشقق السكنية المخصص بعضها لسكن العائلات والآخر لسكن الأفراد، ويحيط بهما منطقة حدائق ومواقف سيارات منفصلة لكل مبنى.
  • هل هناك فرص وظيفية متاحة؟ وكيف يمكن الاتصال بإدارة المجمع ؟
    يمكن الاطلاع على رابط الفرص الوظيفية على الموقع والتقدم للوظائف المعلنة إذا كانت متوفرة، كما يمكن حاليا التواصل مع إدارة الشركة على البريد الإلكتروني التالي: info@raid.com.sa
 
Open the tool pane and connect the Pager to an Imtech Content Query Web Part.